الشركاء

 

جامعة كاستيلا لامانشا ، إسبانيا

UCLM هي مركب جامعي متعدد الاختصاصات تأسس سنة 1985. وبلغت الميزانية الإجماليةلسنة 2020 269.3 مليون يورو مستخدمة لصيانة 40 مركزًا تعليميًا ، وتعليم حوالي 32000 طالب ، وتوفير الخدمات والبنية التحتية لـ 186 وحدة بحثية. تم إنشاء مجموعة UCLM-CREA البحثية سنة 1996. وتتكون حاليا من 9 باحثين دكتوراه و 10 باحثين في الدراسات العليا. تم تنسيق هذه المجموعة من قبل البروفيسور خوسيه ماريا تارجويلو إلى سنة 2016، ويقوم بتنسيقها حاليا البروفيسور ألفونسو دومينجيز. ترتبط الأنشطة البحثية الرئيسية بإدارة المياه الري والطاقة في المناطق شبه الجافة في ظل ندرة المياه. وقد تم تنفيذ هذه الأنشطة بطريقة متكاملة بالتعاون مع مجموعة المزارعين و شركاء محليين وعدة شركات على المستوى الوطني و الدولى. و من أولاوياتنا تعميم نشاطاتنا على مستوى دولي، و يتجلى ذلك من خلال العلاقات الوطيدة المبرمة مع باحثين من دول البحر الأبيض المتوسط وأمريكا الجنوبية ​​والولايات المتحدة الأمريكية. تم نشر نتائج البحوث من الناحية العلمية والتقنية على المستوى الإقليمي والوطني والدولي بهدف زيادة نقل المعرفة إلى قطاع الإنتاج. يمكن تلخيص الأنشطة البحثية الرئيسية التي تم تطويرها على النحو التالي: تطوير النظام المساعد على أخذ القرار (DSS) لإدارة الطاقة والمياه على مستوى الحقل و المستغلة الفلاحية و المنطقة (اختيار المحاصيل ، وإدارة RDI ، والشبكات الإفتراضية ...) ؛ التكوين ونقل الأدوات المساعدة على أخذ القرار و نقل المعرفة إلى الفنيين والمزارعين، بشكل رئيسي من خلال الخدمة الاستشارية لتسيير عملية الري الخاصة ب Castilla-La Mancha ، والتي كانت تديرها CREA منذ 1999 إلى 2015. وقد تم تطوير هذه الأنشطة أيضًا أثناء المشاركة في العديد من مشاريع الاتحاد الأوروبي مثل NIWASAVE ، MERIT أو DeSurvey أو FLOW-AID.

الدور في المشروع::  

UCLM-CREA هي منسق المشروع ، وقائد لإعداد WP3 "المواقع التجريبية وتعيير النماذج / الأدوات" ، والمشاركة في حزم الأعمال الست للمشروع.


المعهد الفني الزراعي الإقليمي ، إسبانيا

ITAP هي مؤسسة تابعة لمجلس محافظة Albacete وقد تم إنشاؤها من أجل إدارة أكثر فعالية للخدمات الزراعية. تتمثل الأهداف الرئيسية للمعهد في البحث والإرشاد والخدمات الاستشارية للمزارعين في منطقة Castilla-La Mancha. في عام 1988، أعدت ITAP خدمة جدولة الري (ISS) التي كانتترتكز على تزويد المزارعين أسبوعيًا بمتطلبات المياه للمحاصيل الرئيسية في مقاطعة Albacete. في الوقت الحاضر، تقدم ISS النصائح مباشرة ل34000 هكتار للري في أربع مناطق، والتي تضم 28 مجتمعًا للري. توفر ISS متطلبات مياه الري المصممة خصيصًا لـ 83 مزرعة تجارية وأكثر من 580 حقل (30 محصولًا مختلفًا). في عام 1990، أنشأ ITAP الخدمة الاستشارية للتخصيب (SAF) ، لمساعدة المزارعين والفنيين على تحسين كفاءة استخدام العناصر الغذائية للنباتات. توصي SAF بمتطلبات الأسمدة المعدة خصيصًا للمحاصيل الرئيسية في المنطقة، بناءً على تقييم إمكانات قدرة المحاصيل ووفقًا لمعايير فنية واجتماعية والاقتصادية والبيئية يفرضها كل موقف معين. علاوة على ذلك، تجري SAF التحليل المخبري الكيميائي للتربة والأسمدة والمياه والأوراق. شاركت وحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في مشاريع مختلفة تهدف إلى تقدير الاحتياجات المائية للمحاصيل على أساس تقنيات الاستشعار عن بعد.

الدور في المشروع:  

تشارك ITAP في نشاطات WP3 و WP4 و WP5، وتقوم بتنسيق الأعمال التي يتم إجراؤها في المزارع المختارة من الموقع التجريبي في إسبانيا.


Grupo Hispatec Informática Empresarial S.A. إسبانيا

Hispatec هي شركة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تركز على حلول SMART Agro (الشركة المصنعة للبرامج وتكامل حلول الأجهزة IoT) ، والتحليلات المتقدمة باستخدام تقنيات BIG DATA ، وإمكانية التتبع ، وتقنيات M2M ، والتعلم الآلي ، والتعلم العميق ، وما إلى ذلك. وتتمثل مهمتها في إنشاء وتوفير أفضل الحلول التقنية للشركات بجميع أنواعها وأحجامها في قطاع الأغذية الزراعية. عمل Hispatec لأكثر من 30 عامًا في الأعمال الزراعية ، مع 120 خبيرًا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأكثر من 400 زبون، وشركات زراعية تبيع أكثر من 4 مليارات يورو من الفواكه والخضروات والحبوب والنبيذ أو زيت الزيتون. يوجد عدة فروع لشركة Hispatec في مناطق مختلفة في إسبانيا والمغرب واليابان وشيلي وبيرو والمكسيك بموارد خاصة ومن خلال شبكة موزعين قوية وراسخة. تقوم Hispatec بإنشاء حلول في مجالات مختلفة، مثل الإنتاج في الحقول، FMIS (نظام معلومات إدارة المزارع) ، الزراعة الذكية ، BIGDATA ، IoT، المستودعات، المبيعات، الخدمات اللوجستية، المحاسبة، التتبع وسلامة الأغذية. تتمتع Hispatec بخبرة عميقة في مجال تطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تدمج مجسات القياس وأجهزة تسجيل البيانات ومشغلات الري بالتسميد وأجهزة التحكم عن بعد، وبشكل عام، تقنيات الزراعة الذكية والتتبع مع عمليات المناولة والتعبئة وعمليات المستودعات وتحويل المنتجات والتسويق، الخدمات اللوجستية إلخ. كل هذه الحلول وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تدمج البيانات باستخدام الإنترنت، حيث تتصل الأجهزة مباشرة وترسل البيانات إلى الأنظمة الأساسية في الوقت القريب من الوقت الحقيقي. تقوم Hispatec بإنشاء ودمج الحلول و DSS في منصات تكنولوجية مختلفة، مثل Mobile (الهواتف الذكية أو الوحات الذكية أو الأقلام الرقمية)، وتطبيقات الويب وتطبيقات على الحواسيب، لتكون قادرة على تنسيق البيانات في جميع سلاسل القيمة الغذائية الزراعية، أي من المحصول إلى المستهلك (من البذرة إلى المستهلك). تتمتع الشركة بخبرة في المنهجية متعددة الفاعلين وتشارك في مشاريع أخرى تتضمن أنواعا مختلفة من الإجراءات، على سبيل المثال: برنامج WEAM4i - FP7 و IoF2020 و SMARTAGRIHUBS، وكلاهما برنامج H2020. تتطابق Hispatec مع المهام الواردة في الاقتراح نظرًا لأنها تتمتع بخبرة عميقة في مشاريع سلسلة القيمة الغذائية الزراعية، وقيادة عمليات النشر في أنواع متعددة من المزروعات، والتفكير في عمليات الزراعة الذكية المرتبطة بعمليات التحكم في الصناعة الزراعية.

الدور في المشروع:  

ستوفر Hispatec جميع حلول تكنولوجيا المعلومات المدعومة على منصة تكنولوجيا المعلومات التي سيتم إنشاءها لتنفيذ لوحة إسداء النصائح في مجال للري بناءً على نماذج الري التي سيتم تصميمها ونشرها. ستوفر Hispatec أجهزة IoT التي سيتم تثبيتها في الحقول من أجل التقاط جميع المعلمات الزراعية المطلوبة كمدخلات لنماذج الري.

 


 

جامعة ثيساليا ، اليونان

تأسست جامعة ثيساليا عام 1984 وانتخبت أول مجلس إدارة في عام 1998. يقع مركزها الإداري والأكاديمي في مدينة فولوس. من أجل تلبية احتياجات منطقة ثيساليا، استندت أقسامها الأولى على العلوم الزراعية والتعليمية والتكنولوجية. تتمثل المهمة الرئيسية لجامعة ثيساليا في تعزيز المعرفة العلمية من خلال البحث والمساهمة في التنمية الثقافية والاقتصادية للمجتمع المحلي والمجتمع الأوسع. وتشتهر بأدائها البحثي المتميز وإنجازاتها العلمية المتميزة وفق المعايير الدولية. تضم المختبرات المجهزة بشكل ممتاز في الأقسام والوحدات البحثية المختلفة عددًا من الباحثين المدربين تدريباً جيداً لدعمهم. يشارك أعضاء هيئة التدريس والبحث في شبكات البحث الأوروبية والعديد من المشاريع البحثية المبتكرة في المفوضية الأوروبية. في الوقت الحالي، تضم جامعة ثيساليا 9.647 طالبًا جامعيًا و 1.471 طالب دراسات عليا و 1.148 طالب دكتوراه. كما تضم ​​560 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس، و 98 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس بعقد تدريسي مؤقت، و 308 من أعضاء هيئة التدريس و 57 عضوًا من طاقم المختبرات الفنية الخاصة. تحتل جامعة ثيساليا، بهويتها الخاصة، مكانة مرموقة في نظامنا التعليمي الوطني، ومعروفة بجودتها في التدريس والبحث والموارد البشرية وروح التعاون على جميع المستويات والحضور الديناميكي في المجتمع.

الدور في المشروع: 

يجلب فريق البحث في UTH الخبرة ، من خلال العديد من المشاريع البحثية الوطنية والدولية في مجال الزراعة المائية ، والأرصاد الجوية الزراعية ، وإدارة مياه الري والشبكات ، وإدارة النظم البيئية الزراعية ، والنمذجة ، والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الزراعة ، والمخاطر البيئية ، وتقلب المناخ وتغيره. يتمثل دور المشروع في المساهمة في WP2 و WP3 و WP4 والقائد المشارك في WP5.


3D s.a. العامة لتطبيقات الطيران ، اليونان

3D S.A. هي شركة يونانية خاصة تأسست عام 1976 في ثيسالونيكي. تقدم الشركة خدمات وتطبيقات مخصصة تغطي جميع الأنشطة المعاصرة الرئيسية في اليونان وخارجها ومنذ عام 1981 شاركت بنشاط في العديد من برامج تعديل الطقس (تحسين المطر / الثلج وإخماد البَرَد). تقدم شركة 3D S.A. مجموعة مميزة من الخدمات التي تجعلها فريدة من نوعها في أوروبا وواحدة من بين الشركات الأربع الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم والمتخصصة في تطبيقات تعديل الطقس. مهمتنا هي تعزيز الابتكار وتعزيز التقدم التكنولوجي وريادة الأعمال من أجل تزويد عملائنا بأفضل المنتجات والخدمات بأكثر الطرق فعالية. فلسفتنا هي مواكبة التطورات في مجال صناعة الطيران، دون فقدان التركيز على أهدافنا. نحن نهتم بشكل كامل بالجوانب الاجتماعية والبيئية للاستدامة كجزء مما نقوم به من تحسين أدائنا للتأثير على التغيير الإيجابي للعموم على نطاق واسع. تقدم شركة 3D SA حاليا مجموعة مميزة من تطبيقات الطيران والزراعة والخدمات ذات الصلة، لقد جمعنا ثروة محترمة من الخبرة ونحن نمتلك معدات حديثة ومعدلة بشكل خاص. المنهجيات التي نتبعها مثبتة علميًا ونحتفظ بمجموعة لا تقدر بثمن من الموظفين المحترفين المعتمدين والمؤهلين بصفة جيدة. 3D S.A هي أول شركة في اليونان يتم اعتمادها كمدرسة أكاديمية للطائرات بدون طيار في عام 2017 من قبل هيئة الطيران المدني (EL-UAS-TC1).
نحن نقدم خدمات الطائرات بدون طيار مثل الرش والمسح والتصوير.

الدور في المشروع: 

تشارك 3D SA في WP2 وتساهم في تطوير منصة تكنولوجيا المعلومات للمستخدم النهائي. أيضًا في WP3 ، حيث ستنتج أدوات الطقس والأدوات المناخية باستخدام نظام أبحاث الطقس والتنبؤ (WRF) وفي WP4 حيث ستقوم بالتحقق من صحة أداء الأدوات المذكورة أعلاه في المواقع التجريبية. سيتم استخدام خرائط الطائرات بدون طيار من استطلاعات الطائرات بدون طيار لتقييم حالة الإجهاد في الحقول. أخيرًا ، سوف تساهم في تحديد سيناريوهات الربحية في مناطق المواقع التجريبية ، والتي ستتضمن تأثير تغير المناخ (WP5).


 

المعهد الوطني للبحوث في الهندسة الريفية والمياه والغابات ، تونس INRGREF

"INRGREF هي مؤسسة عامة تعتمد على كل من وزارة الزراعة والموارد المائية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ومهام INRGREF هي

  • - إجراء البحوث العلمية المتعلقة باستغلال وترشيد الموارد الطبيعية في المناطق الريفية لزيادة كفاءة استخدامها
  • - إجراء البحوث حول الطاقات المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
  • - يساهم في تطوير الإستراتيجيات الوطنية في مجال المياه والتربة والغابات.
  • - المشاركة في تطوير البحث العلمي والتكنولوجي ودمجه في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.
  • - توفير التدريب والإشراف لطلاب الماجستير والرسالة بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي.
  • - تدريب المزارعين والمهندسين بالتعاون مع الإدارات الفنية بوزارة الزراعة

مهمة المعهد ، التي تسعى بشكل عام إلى الاستغلال الرشيد للموارد الطبيعية من خلال تحسين كفاءة استخدامها في سياق تغير المناخ ، وكذلك المساهمة في تدريب المهندسين والطلاب والمزارعين تتماشى تمامًا مع الأهداف المحددة من مشروع SUPROMED. "

الدور في المشروع: 

INRGREF هي المؤسسة الرائدة في إتمام مهام WP5 "من المزرعة إلى تحليل تأثير حوض البحر الأبيض المتوسط" وهي تساهم أيضًا في جميع WPs SUPROMED..


 

المعهد الوطني للزراعات الكبرى بتونس INGC

"تم إحداث المعهد الوطني للزراعات الكبرى بمقتضى القانون عدد 15 لسنة 2009 المؤرخ في 16 مارس 2009 و أمر وزير الفلاحة عدد 1063 المؤرخ في 25 ماي 2009 و المتعلق بضبط التنظيم الإداري و المالي للمعهد الوطني للزراعات الكبرى و طرق تسييره. المعهد هو مؤسسة عمومية لا تكتسي صبغة إدارية وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي.المقر الاجتماعي للمعهد: معتمدية بوسالم من ولاية جندوبة. يعد INGC واحدة من المنظمات العامة الرئيسية في تجسيد الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي من خلال تعزيز الجهود لتحسين تطوير التقنيات الزراعية المستدامة ونقلها ونشرها من أجل زيادة المردودية الحقلية من حيث الإنتاج والجودة مع الأخذ في الاعتبار احتياجات التحويل. يتولى INGC المهام التالية:

  • - تنفيذ البحوث التطبيقية لدى الفلاحين (R / D) عللزراعات لكبرى (حبوب وبقوليات وأعلاف وزراعات صناعية) التي تلبي احتياجات وأولويات المزارعين والتي تغطي عدة جوانب (التداول الزراعي، إختبار تأقلم الأصناف الجديدة، إختبار المبيدات و الأسمدة والتخزين ...) ، مع مراعاة التحديات التي تفرضها التغيرات المناخية.
  • -ضبط أجدى التقنيات والطرق الزراعية و الإقتصادية الملائمة لزراعة الحبوب و تمريرها للمزارعين
  • تنظيم الدوارات التكوينية للمنتجين والفنيين العاملين بالقطاع.
  • المساعدة في تطوير بيئة سياسية تمكن من تدعم استيعاب التقنيات المحسنة
  • تعزيز قدرات المزارعين من خلال تنظيم نشاطات ميدانية (زيارات ميدانية، أيام حقلية، مدرسة حقلية، ورشة عمل متنقلة ...)
  • إصدار وتوزيع المراجع الفنية.
  • إنجاز الدراسات الاستشرافية حول قطاع الزراعات الكبرى."

"ولتحقيق هذه الأهداف ، تم تنفيذ أنشطة المعهد الوطني للزراعات الكبرى بالتعاون الوثيق مع جميع الهياكل المتدخلة في القطاع على مختلف المستويات بهدف تشجيع التعاون وتبادل المعرفة بين الشركاء. وفي هذا الصدد ، تم اتباع منهجية جديد لتمرير المعلومات و دعم المقاربة التشاركية عبر إرساء منصات إبتكار ونقل التكنولوجيا تغطي جميع المناطق البيومناخية و المنتجة للزراعات الكبرى في تونس.

علاوة على ذلك، من أجل تحسين الحزمة الفنية وتعزيز معرفة المزارعين وممارساتهم، تم استخدام العديد من الأدوات على غرار:

  • - تقنية خدمة الرسائل القصيرة (SMS) كأداة لتحسين وصول المزارعين والمرشدين في الوقت المناسب إلى المعرفة التقنية وزيادة اعتماد التكنولوجيا.
  • تطوير تطبيق Android Mobile كأداة مساعدة على أخذ القرار لتسيير عملية الري
  • تطوير نظام خبير لعقلنة تسميد الحبوب (Nutrient Expert For Wheat)"

الدور في المشروع: 

INGC تساهم في تنفيذ أنشطة WP3 و WP4.


الوحدة الفنية لنظام المعلومات الأورومتوسطي حول الدراية في قطاع المياه ، فرنسا SEMIDE

SEMIDE هي أداة استراتيجية لتبادل المعلومات حول قطاع المياه بين دول الشراكة الأورومتوسطية. وهي تركز على مساعدة البلدان المتوسطية الشريكة على تطوير شبكات المياه الداخلية الخاصة بها والسماح بتخطيط أكثر تناسقًا للمياه. يهدف SEMIDE إلى جمع وتسهيل تبادل المعلومات والخبرات، بالإضافة إلى تطوير أدوات مشتركة وبرامج تعاون في قطاع المياه. وهو يوفر للشركاء وسيلة لجمع وتبادل مثل هذه المعلومات خاصة فيما يتعلق بقضايا الإجهاد المائي في منطقة البحر الأبيض المتوسط. بالإضافة إلى ذلك، تقوم SEMIDE بترجمة مبادئ توجيه إطار المياه في الاتحاد الأوروبي ودروس مبادرة الاتحاد الأوروبي للمياه بالإضافة إلى ممارسات ابتكار المياه الأوروبية إلى بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​(شمال إفريقيا)، وقد ساهمت SEMIDE بشكل كبير في استراتيجية المياه المتوسطية واستراتيجية المياه في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​(WSWM) والتي تشمل من بين أولويات أخرى: تعزيز البحث والابتكار. شاركت SEMIDE أيضًا في 4PRIMA ، وهو نشاط الدعم لتحديد أجندة البحث والابتكار الاستراتيجية في البحر الأبيض المتوسط حول المياه والزراعة. تقوم SEMIDE بنشر المعلومات بالتعاون مع 22 نقطة اتصال وطنية، يتم تقديمها في بلدان شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط ​​، باستخدام وسائل مختلفة من مواقع الويب متعددة اللغات، الأخبار الإلكترونية (30000 مشترك)، الشبكات الاجتماعية، دعم الوسائط المتعددة ، المنتجات المادية وكذلك انجاز نشاطات مع الشركاء.

الدور في المشروع: 

SEMIDE هي الشركة الرائدة في إنجاز WP6 "الاتصال والنشر والاستغلال" ، وهي أيضًا مسؤولة عن خطة إدارة البيانات وتساهم في تقييم تأثير SUPROMED.


 

ضفاف ، لبنان

"ضفاف هي شركة استشارية بيئية ومكتب تصميم فني تأسس عام 2014 في لبنان ويتألف من فريق من المهندسين والعلماء وخبراء السياسات. يتمثل الهدف التوجيهي للدفاف في إحداث تحسينات قابلة لقياس الموارد المائية والبيئية. تقدم ضفاف الاستشارات الإدارية والتقييمات الفنية والتصميمات وشراء المعدات لتقديم الحلول في القطاعات التالية:

  • إدارة الموارد المائية
  • معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها
  • الزراعة المحافظة على الموارد
  • إدارة الموارد البيئية حيث تقدم ضفاف مجموعة واسعة من الخدمات الفنية والنوعية بما في ذلك على سبيل المثال :- رسم الخرائط البيئية ، وأخذ العينات ، والتحليل ، والنمذجة ، والرصد
  • تحليل مياه الصرف الصحي وتطوير حلول المعالجة
  • التحاليل الهيدرولوجية والمائية الجيولوجية والتوازنات المائية
  • نمذجة وإدارة مستجمعات المياه والأحواض المائية و الأنهار
  • تطوير الأنظمة الايكولوجية الزراعية مثل الزراعة المائية
  • امتصاص المغذيات وإعادة تدويرها
  • قياس مستوى التلوث والتدفق
  • دراسات التربة والتقييمات الجيوتقنية
  • تقييمات التدفق البيئي (الأنهار والجداول)
  • تحليل النفايات والتوازنات الكتلية
  • تقييمات الأثر البيئي والمراجعة
  • تقييمات المياه والصرف الصحي والنظافة
  • المؤشر البيولوجي وبحوث التنوع البيولوجي

تقييمات البرامج والمشاريع منذ إنشائها، دخلت ضفاف في شراكة مع الصناعات والوزارات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والجامعات للتعامل مع الاهتمامات البيئية في لبنان والمنطقة.

الدور في المشروع: 

ضفاف هي المسؤولة عن رصد وتقييم الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لمشروع SUPROMED في لبنان. وستشارك في تقييم تأثيرات SUPROMED على مستوى البحر الأبيض المتوسط ​​وصياغة توصيات سياسية للبنان ودول المشروع الأخرى. علاوة على ذلك ، تدعم ضفاف ULFA في اختيار المزارع حيث سيتم عرض مشروع SUPROMED وتحديد المزارعين الذين سيتم ربطهم بالتدريب وأنشطة المشروع الأخرى.


الجامعة اللبنانية ، كلية الزراعة ، لبنان ULFA

الجامعة اللبنانية هي مؤسسة تعليم عالي حكومية وهي الجامعة الحكومية الوحيدة في لبنان. تأسست عام 1961، وتضم الجامعة في الوقت الحاضر 81000 طالب يمثلون 44٪ من طلاب التعليم العالي في لبنان. يوجد في الجامعة اللبنانية حوالي 5700 أستاذ وباحث و 2023 موظفًا. تأسست عام 1974، وتتمثل مهمة كلية الهندسة الزراعية في الجامعة اللبنانية في إعداد مهنيين مؤهلين في الزراعة ، بناءً على البحث العلمي والعملي ، لدعم التنمية الزراعية المستدامة وحل المشكلات البيئية والحفاظ على النظام البيئي. منذ إنشائها، قامت ULFA بتكوين 1250 مهندسًا زراعيًا و 52 طبيبًا بيطريًا. في عام 2006 ، تم اعتماد نظام LMD (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، مما يمنح الطلاب مزيدًا من المرونة. يمكن إكمال برنامج البكالوريوس في ثلاث سنوات أكاديمية ، تتكون كل منها من 60 ساعة معتمدة. تشكل الفصول الخمسة الأولى من برنامج البكالوريوس المنهج الأساسي لجميع طلاب الكلية. خلال هذه المرحلة ، تؤخذ دراسات اللغة كعنصر أساسي. بحلول السنة الثالثة، يجب أن يتقن الطلاب اللغتين الأجنبيتين (الفرنسية والإنجليزية)، وهما شرط أساسي للحصول على درجة الماجستير. أما بالنسبة لبرنامج الماجستير، فتتضمن الكلية سبعة أقسام يقدم بعضها مجالات تخصص مختلفة. إن إنشاء أقسام مختلفة ينبع من إرادة ورؤية لتطوير المهندسين الزراعيين المتخصصين وليس المهندسين العامين.

الدور في المشروع:

ULFA هي رائدة WP4 (تنفيذ الأنشطة البحثية في مواقع التجارب) للمشروع. علاوة على ذلك ،فإن ULFA تتولى ريادة المهمة 5.2 (تحليل تأثير تنفيذ SUPROMED DSS في مناطق المواقع التجريبية) ، والهدفان الأولان هما (1) تعريف مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) ، و (2) المقارنة بين الإدارة التقليدية في مناطق المواقع التجريبية وتلك التي اقترحتها منهجيات وأدوات SUPROMED.

Disclaimer SuproMed

مشروع SUPROMED هو جزء من برنامج PRIMA مدعوم من طرف الإتحاد الأوروبي

رزنامة

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30